موقع آل مطر مكة المكرمة AL-MATTAR-MAKKAH
موقع آل مطر مكة المكرمة AL-MATTAR-MAKKAH يرحب بكم
عزيزى الزائرالزائرة :
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لمنتدانا وترغب بالتعرف على المزايا عليك الضغط على المنتدى وإذا رغبت وأحببت الإنضمام إلى أسرة المنتدى ينبغي عليك التسجيل معنا أولآ بالضغط هناعلى التسجيل حتى تتمكن من المشاركة معنا في الموقع . ..
أما إذا كنت احد اعضائنا فسجل الدخول
إدارة المنتدى
موقع آل مطر مكة المكرمة AL-MATTAR-MAKKAH
موقع آل مطر مكة المكرمة AL-MATTAR-MAKKAH يرحب بكم
عزيزى الزائرالزائرة :
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لمنتدانا وترغب بالتعرف على المزايا عليك الضغط على المنتدى وإذا رغبت وأحببت الإنضمام إلى أسرة المنتدى ينبغي عليك التسجيل معنا أولآ بالضغط هناعلى التسجيل حتى تتمكن من المشاركة معنا في الموقع . ..
أما إذا كنت احد اعضائنا فسجل الدخول
إدارة المنتدى
موقع آل مطر مكة المكرمة AL-MATTAR-MAKKAH
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع آل مطر مكة المكرمة AL-MATTAR-MAKKAH

عام لكل عائلات مطر المكية AL-MATTAR-MAKKAH
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول





 

 آل مطر ثقيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
admin


عدد المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 01/10/2009
العمر : 46
الموقع : http:\\matar.lifeme.net

آل مطر ثقيف Empty
مُساهمةموضوع: آل مطر ثقيف   آل مطر ثقيف Icon_minitimeالأحد أكتوبر 25, 2009 3:19 am

آل مطر ثقيف SqD11818
نسابة الحجاز كالكمال والبلادي والشريف وغيرهما رأوا أن قريش ليست من ثقيف

وأنا استمريت ثلاث سنوات في التقصي والبحث عن المعلومة وعن القرائن وتوصلت إلى الآتي
أنا قريشا ليست من ثقيف وأنا قريش الطائف من قريش
وقد اعتمدت في حكمي هذا على أدلة عقلية وأدلة نقلية وأدلة شرعية وإليكم تفنيد هذه الأدلة

أولا : الأدلة النقلية :

اقوال العلماء

مثل قول الذهبي المتوفي سنة ثمان مئة
تقريبا وهذا نص كلامه ( قال الإمام الذهبي (ت748هـ): "وآل عمرو بن شعيب –
القرشي السهمي – إلى اليوم، لهم بقية بالطائف، يتوارثون الوهط" انظر "سير
اعلام النبلاء" (5/183).

قول الأمام ابن حزم (قال ابن حزم: "وعبدالله من فضلاء الصحابة لعبدالله بالوهط ومكة عقب كثير يناهزون المائة")

كما أن الهمداني ذكر أن في قبلة الطائف وادياً يقال له مشريق لبني أمية من قريش، والآن مساكن قريش جميعاً في قبلة الطائف.وهذا الجبل موجود إلى الآن باسمه في ديار قريش وديار قريش غرب الطائف أي باتجاه قبلة الطائف .
الشريف محمد بن منصور
| 30/07/2005(والذي أراه أن قريشاً ليست من ثقيف في شيء سوى الاختلاط
والمجاورة وأما نسباً فلا شك أنهم من قريش مكة قبيلة الرسول عليه أفضل
الصلاة والسلام.

من الأدلة كذلك التاريخية النقلية

أنا الرسول صلى الله عليهم وسلم لجأ لبستان عتبة وشيبة ووجد الغلام النصارني عداس ومازال مسجد عداس موجودا بوسط ديار قريشكذلك من النصوص التي مرت علي انا عمرو بن العاص كان يستظل بظلال بساتينه من خروجه من مكه
كذلك سكن عبدالله بن العباس للطائف

فهذه كلها أدلة تاريخية لا نستطيع اغفالها بل حتى الواقع يصدقها أن قريشا مازلت تلك ديارها

ثانيا الأدلة العقلية :

1- ديار قريش جميعها متصلة وتقع في غرب الطائف سواء الحضر او البدو
2- وجود هذيل كذلك بالطائف والمعلوم ان هذيل ليست بالطائف فهذا ممايؤكد وجو قريش كذلك
3- قصة حلف قريش مع ثقيف وبجيلة وزهران
4-كذلك دخول كثير من ابناء قريش في قبائل بل اصبحوا من شيوخها وهذا معلوم
بالتقصي ونا اعرف شيخ شمل قبيلة مشهورة هم من قريش بل من الأشراف
5-تشابه الطباع والكلام بيننا وبين ابناء عمومتنا بمكة وقد لاحظت هذا الشي
من خلا ل علاقة جمعتني ببعضهم فوجدتنا حتى في النوادر نتشابه
6-ذكر لنا بعض كبار السن عندنا وذلك بخصوص مجموعة من قبائل قريش الحضرر ان جدنا جاء قاضيا للطائف ولكن تبقى تنقصها الوثائق
7- الجهل الطاغي الذي حدث في العصور المتاخرة وانا قد عانيت من هذا الجهل
في جمع قبيلتنا وايصالها لجدها المعروف لدينا وذلك للجهل المدقع فهذا سبب
كثير من الخلط والجهل
8- انا لم اجد في جميع الوثائق التي اطلعت عليها لنا ان نسبنا لثقفي نهائا
9-انني لم اجد كل من نسبنا الى ثقيف عنده دليلا غير الديار والديار في التاريخ لقريش وقصة عمرو بن العاص ومعاوية على الوهط والوهيط معرروفة للجميع وديار قريش الان جميعها امتداد للوهط والوهيط من الشفا الى الهدا
10-كذلك وجود قريش باطراف الطائف دليل على انهم ليسوا من ثقيف ولم يتغير
مكانهم مع الوقت لان ثقيف كانت مسكانهم الطائف ومعلوم قصة اخراج الاشراف
لهم الى ضواحي الطائف مع ان قريش لم يتغير مكانها فهذه دلالة قوية يصعب
تجاهلها
11-الصلاة التي تجمعنا بقريش مكة من قديم الوقت واجتماعنا في بعض المحافل
12- ذكر لي احد الاخوان من ابنء العمومة ان قريش مكة يعتزون بقريش الطائف وكذا الطائف يعتزون بمكة هذا الذي عليها الناس الان
13-الحلف كماهو معلوم يكون في كل شي حتى انهم ينتسبون للقبيلة والشواهد على ذلك كثير .
هذا الذي يحضرني الان

ثالثا : شرعا


هناك قاعدة في الشريعة اسم الششهرة يدل على النسب واسم الشهرة عندنا قريش وهما قسمان ولم اجد في الوثائق ولم اسمع ان قالوا الثقفي

وقد يسألك سائل قريش وثقت أنسابها ؟
الجواب الذين خرجوا من الجزيرة هم الذين وثقوا أنسابهم والأشراف فقط لأنهم ليسوا في حاجة لذلك التوثيق ممع طول العهد
وانا اتمنى ممن يسنبنا الى ثقيف ان ياتي بدليل غير دليل الديار لان الديار تدل على انها لقريش

واما ذكر بعض النسابة وخاصة ممن هو خارج الحجاز فهذا ليس دليلا لان هناك من النسابة من خالفة


عموما هذا الذي توصلت اليه بعد التقصي والبحث والموضوع يحتاج الى مزيد من البحث التدقيق

تحياتي للجميع وأي استفسار أناعلى استعداد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-matar-makkah.yoo7.com
 
آل مطر ثقيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع آل مطر مكة المكرمة AL-MATTAR-MAKKAH :: منتدى آل مطر العام :: آل مطر تاريخ وبحوث-
انتقل الى: